الخميس، 10 أكتوبر 2013

مشكلة سرعة نفاذ شحن بطارية الحاسوب المحمول وحلها عن طريق المعايرة

عاني من مشكلة سرعة تفريغ البطارية ؟ قد يكون هذا راجع إلى عدة عوامل من بينها انه يجب عليك القيام بمعايرة للبطارية ، فمالمقصود من معايرة البطارية  ؟


في الغالب لايوجد نظام مضبوط يعطيك كم بقي من مدة ساعات نشاط و ملئ البطارية و هو الامر في الحواسيب والهواتف ، و لمعرفة كم بقي في مدة عمر البطارية يعتمد على تقنية تسمى المعايرة تقام للبطارية من اجل حساب الوقت الذي تستغرقه البطارية لكي تنتقل من 100% والذي يعني ان البطارية مشحونة إلى %0 ، وعليه فإن نظام البطارية يقوم بتسجيل عدد الساعات التي تستغرقها البطارية في الإستفراغ ويقارنها الويندوز بالنسبة المئوية ، فمثلا ساعة واحدة = 100% 50% = 30 دقيقة وهكذا ....
لكن المشكل الذ يحص مع هذه التقنية ان نظام البطارية مع الوقت يفقد دقته الامر الذي يجعلك تشعر ان البطارية تفرغ من الشحن بسرعة ،و هذا قد يكون غير صحيح إذا ما كان سائل البطارية لازال جيدا . لذلك يجب عليك كل 3 اشهر ان تقوم بعملية معايرة البطارية ذلك من اجل تجديد دقتها وجعلها لاتفرغ بسرعة.

ومن النصائح الغريبة التي منن الممكن ن تنجح مع بعض البطاريات , هو تجميدها في الثلاجة فبعض أنواع البطاريات قد تكتسب مدة عمر أطول حين تجميدها لكن هذا يدوم فقط لبضعت أيام , و تعود البطارية الى حالها السابق, لذالك فان الحل الأمثل لبقاء البطارة في حالة جيدة هو الحفاض عليها , و استعمالها بشكل صحيح حسب تعليمات الشراء التي ترفق بالحاسوب أو البطارية عند شرائها.

مقالات ذات صلة

مشكلة سرعة نفاذ شحن بطارية الحاسوب المحمول وحلها عن طريق المعايرة
4/ 5
بواسطة