الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

نصائح لتظفر بعلاقات جيدة مع الاخرين



بقلم:محمد وحيدة

لا شك ان الكل يعيش وضعيات صعبة في حياته تجعل سلوكه يتغير  و قد يصبح صعب المراس وحتى قد يصير شخصا عنيفا ما سياثر سلبا على علاقاتك بالافراد المحيطين بك وقد تفقد اشخاصا لاترغب في فقدانهم لهذا اعرض عليك بعض النصائح حتى تحافض على علاقات طيبة مع الاخارين .

اولا حاول ان تحافض على اعصاب هادئة و تجنب الغضب ما امكن و في حالة ما وصلت حالتك الى حالة عصبية  مقلقة بلحضة ما اجلس او اضطجع كما امر النبي صلى الله عليه و سلم فالامر يجعلك تشعر بالهدوء.

ثانيا حاول تجنب كل النقاشاث المتعصبة و غير المفيدة مع الااخرين و ابتعد اكثر ما يمكن عن  المراء و التشبث بالراي .

استمع للاخرين ومنحهم وقتا فالامر يجعلهم يعتبرنك انسانا مقدر و يقوي رغبتهم بالتحدث اليك كلما امكن ذالك .

تبادل المنفعة و الاغراض مع لاخرين فالامر مفيد للغاية فان تمنح احدهم شيئا ما لمدة معينة كمساعدة يجعله يشعر بالدين نحوك و يحاول في كل مرة رد الجميل و تذكر معروفك.

حافض على الصحبة الصالحة و كن محسنا في اختيار رفئاقك فالجميع سيلاحض حسن سلوك من ترافقهم ما سيترك انطباعا عاما عنكم و  يجعل الاخرين  يتذكرون حسن سلوكك بحسن سلوك اصحابك.

حافض على هندام انيق لا تبالغ في الامر فقط فل تكن ملابسك نضيفة منضمة وفل يكن اسلوبك بسيطا ما امكن بلمسات ابداعية دائما لاني من تجربتي الخاصة دائما ما اجد الاسلوب البسيط اكثر جادبية من غيره .

اجعل وجهك لوحة ترسم عليها كل صباح اجمل ابتسامة و حاول تتبيثها في سلوكاتك و قابل بها الكل تواضع و قدمها حتى للصغار ...قبل رؤوس الشيوخ ونادي من تعرفهم باحسن اسمائهم  وكن ذكيا في تعاملك و لا تزعج احدا .


قد لا اكون وفيت في كتابتي كل ما يلزم لكن هذا قد يكون كافيا للحصول على نتيجة وان تكسب اشخاصا تجمعك بهم المودة وتحيا وسطهم بهدوء و طمئنينة.

مقالات ذات صلة

نصائح لتظفر بعلاقات جيدة مع الاخرين
4/ 5
بواسطة