الجمعة، 17 يوليو 2015

علاج الصلع بالمينوكسيديل

يعتبر المينوكسيديل حاليا الدواء الانجع لمشكلة الصلع، بحيث أثبت الطب الحديث قدرته الكبيرة على علاج تساقط الشعر بشكل كبير و مساعدته الكبيرة في معالجة الصلع، بحيث يقوم المينوكسيديل بتوسيع العروق و الشعيرات الدموية (vasodilatation) هذه العملية تمكن الشعرة و البصيلة من الحصول عل كمية اكبر من الغذاء و المواد التي تحتاجها البصيلة لإنتاج المادة الشعيرية، و بهذه الطريقة يحافض المينوكسيديل على الشعرات المتبقية و يساهم في انبات اخرى جديدة.


كما ان للمنوكسيديل قدرة عشيبة في انبات الشعر غير مفسرة علميا لحد الان،.بحيث يلاحض مستعملوه نمو شعيرات في الوجه و في اماكن بعيدة عن النقاط التي يدهنونها بالمنوكسيديل ما يفسر قدرة هذا الدواء على انبات الشعر.
لكن رغم قدرة الدواء العجيبة و القوية بالمقارنة مع العلاجات الاخرى ، الا انه ليس بالقدرة التي تعتقد انها قادرة على اعادة شعرك كما كان ، فذالك صعب للغاية و بعيد التحقق طبيا في الوقت الراهن على الاقل.

و يُسوق المنوكسيديل في غالب الاحيان على شكل محلول يوضع في بخاخ، و غالبا مايكون بتركيز 5% و يوصف للرجال، و طريقة الاستعمال هي برش المحلول مرتين في اليوم، عشر رشات في الصباح و عشر في المساء ، و لا ينصح به للنساء في تراكيز مرتفعة لتسببه بنمو شعيرات الوجه غير امرغوب فيها، و تنصح النساء بتركيز 2%.
و يسوق المنوكسيديل بأغلب دول العالم العربي، بالمغرب يسوق بتركيز 5% بسم تريكوفيفاكس.
و بتركيز 2% بسم نيوكسيديل.


مقالات ذات صلة

علاج الصلع بالمينوكسيديل
4/ 5
بواسطة