الثلاثاء، 22 مارس، 2016

النيوكسيديل neoxidil دواء لعلاج الصلع و تساقط الشعر

دواء النيوكسيديل هو عبارة عن بخاخ مضاد للصلع و تساقط الشعر و داء الثعلبة, فهو يحتوي بالاساس على المينوكسيديل و هو العنصر الفعال بهذا الدواء, تركيز المينوكسيديل ببخاخ النيوكسيديل هو 2% اثنان في المئة, كما يحتوي على كحول الايثانول الذي يلعب دور مسهل للامتصاص لمادة المينوكسيديل و البروبيلينغليكول, هذا الدواء يسوق بالمغرب بهذا الاسم , قد يسوق في البلدان العربية بعدة أسماء لكن العنصر الفعال هو المينوكسيديل يبقى نفسه.





يوصف دواء النيوكسيديل في الغالب للنساء نضرا لتركيزه الخفيف 2%  أما للرجال و في حالة التساقط القوي للشعر فان الطبيب قد يصف دواء أكثر تركيزا هو في الغالب تريكوفيفاس , و يحتوي على تركيز 5% , لا يوصف للنساء لأضراره الجانبية منها نمو الشعر الغير مرغوب فيه على مستوى الوجه, و انخفاض ضغط الدم.

ثمن الدواء هو حوال 249 درهم .

طريقة الاستعمال:
يرش الدواء ستة بخات مرتين يوميا طيلة مدة العلاج , التي تتراوح في الغالب ما بين ثلاث أشهر و ستة أشهر, أما لمن يملكون تشاقط شعر وراثي فالعلاج يجب أن يستمرللأبد, و نراعي أثناء الرش أن يتلامس كامل الدواء المرشوش بالجلد في المنطقة المرغوب في علاجها.

في حالة لم يقدم الدواء النتائج المرغوب فيها, نستعمل دواء أكثر تركيزا هو بخاخ تريكوفيفاكس و ثمنه 283 درهم مغربي, و من الافضل أن نرفق العلاج بشامبو مضاد لتساقط الشعر, و النتائج لا تظهر فورا يجب الصبر و العلاجات مكلفة ماديا.


مقالات ذات صلة

النيوكسيديل neoxidil دواء لعلاج الصلع و تساقط الشعر
4/ 5
بواسطة