الأحد، 17 أبريل 2016

أفضل عشر أغذية و أعشاب مقوية جنسيا و تزيد من السائل المنوي



إن الرغبة الجنسية و نشوؤها مرتبط بشكل قوي بالغذاء الذي نتناوله, فعض الأغذية تكون مقوية لها و أخرى قد تضعفها , و هذا لكون أن الغذاء يؤثر على كل أعضاء الجسم بشكل رئيسي فهو الذي يمنح الطاقة ألازمة للنشاط العصبي و في غيابها فان الدماغ التعب أقل ميلا إلى الرغبة الجنسية , كما أن هناك بعض الأغذية التي تسبب برود في الأعصاب و النشاط و بذالك تسبب في برود جنسي, و بالشكل نفسه فهناك أغذية تغذي الجسم بالطاقة ما يجعله نشطا و يحفز الرغبة و يقوي كل العناصر ألازمة لنجاح العملية الجنسية, كالأغذية الغنية بالبروتينات, وقد أشار حتى علماء الإسلام إلى هذا الأمر منهم ابن قيم الجوزية رحمه الله في كتاب زاد المعاد, حيث ذكر فيه العديد من الأغذية التي تبعث الشهوة و توقدها و تجدد رغبة الزوجين في بعضهما و نشير نحن إلى هذه القائمة الغنية إلى أفضل الأغذية و الأعشاب المقوية جنسيا: 

الأرز : فقد ذكره ابن القيم و أشار إلى تأثيره فهو يقوي البنية الجسمانية ما يجذب الشريك و يقوي شهوته كما أنه غني بالبروتينات و البروتينات هي المكون الرئيسي للسائل المنوي. 

الينسون : عشبه من فصيلة الخيميات يحتوي على كمية جيدة من العناصر الأستروجينية و يقوي الشهوة و مضاد للتشنج و نشط الغدد يستطيع تقوية المبيض لدى النساء, و قد يستعمل زيتا و صبغة و على شكل كحول. 

الأرز : هو نوع من الأشجار المتواجد بالمناطق الباردة , تشتهر به بلدان ككندا و غيرها و في العالم العربي هو موجود في لبنان و المغرب و الأردن و الجزائر و تونس و سوريا و فلسطين , و يتواجد فقط بمناطقها الجبلية الباردة, و هو يزيد ف المني. 

البصل: يهيج ألباه و يزيد من إنتاج السائل المنوي و غني بالعناصر الطاقية. 

القرع العسلي: تناول بذور هذا النبات بالنسبة للرجل تزيد من نشاطه الجنسي, لكونها تزيد من تركيز هرمون الرجولة التيستيستيرون تؤخذ ثلاث ملاعق منها يوميا طبيعية كما هي . 

التمر : هو ملين للسلوك و يزيد ألباه كما أنه عن بالطاقة التي يعطي الحيوية و الحيوانات المنوية تعتمد على الطاقة فهي تسير مسافة طويلة من عنق الرحم إلى المبيض داخله لكي تخصب البيضة و هذه المسافة تقطعها معتمدتا على حركة السوط التي تحتاج طاقة. 

الحلبة: غذاء معروف في الثقافة الشعبية لفوائده, و مفيدة لعدة أمراض و لتقوية الرغبة الجنسية. 

الزنجبيل : يزيد من إنتاج المني و يهيج الشهوة أجود أنواعه الصيني بلون قريب الى الأصفر, و يستعمل لعلاج فقر الدم و نقصان الشهية و له منافع أخرى. 

الفياغرا الأمريكية : هي من أبرز النباتات العشبية المساعدة على تقوية القدرة الجنسية و شجرة صغيرة شوكية تتواجد بكندا خصوصا و تستخدم تخدير و تخفيف الآلام البدنية و الأسنان و منها تشتق مواد لأدوية العجز الجنسي و اسمها معروف كمنشط جنس. 

الجنسينغ : نبتة صينية مشهورة بأنها من أكثر الأدوية العشبية الفعالة في تحريض الطاقة الجنسية, لكن علماء و مختصين يشيرون إلى عكس ذالك لكن المؤكد أن له تأثير جيد على الصحة. 

كل هذه الأغذية و الأعشاب جيدة للصحة الجنسية و تقوية الرغبة لكنها ليست الوحيدة فهناك العديد من الأعشاب و الخضار التي من الممكن أن تكون جد مفيدة ف علاج غياب الرغبة الجنسية.


اقرأ أيضا: مواضيع عن الحياة الجنسية 

مقالات ذات صلة

أفضل عشر أغذية و أعشاب مقوية جنسيا و تزيد من السائل المنوي
4/ 5
بواسطة