الجمعة، 6 مايو 2016

اعشاب و طرق لطرد الناموس البعوض

لا اعرف لماذا انقرضت الديناصورات و لم ينقرض البعوض المزعج و الطفيلي الناقل للامراض فهو يوقضك خلال نومك و يفسد عليك انغماسك في النوم لذالك ستبحث عن نباتات و حلول بديلة عن المبيدات المزعجة و السيئة و الضارة على الصحة سأقدم لك افضل اربع اعجاب يمكن ان تضعها في غرفتك لطرد الناموس :


1- عشبة الريحان:

يستخدم الريحان في عدة اغراض كالطبخ فهو نبتة منكهة و تعطي نكهة طيبة قوية في الطعام و لها استخدامات طبية كثيرة ايضا و بفضل رائحته القوية فانه يبعد البعوض و بامكانك وضع هذه النبتة في النوافد و المداخل التي تدخل منها هذه الحشرة, كما بامكانك ان ان تشتري ورق الريحان و ان تضعه في المداخل في حال لم تجد النبتة , من المستحسن مزج اوراقها بالقرنفل لنتيجة فعالة و مجدية.

الخزامى:

الخزاما نبتة طبية تستخدم منذ العصور القديمة و معروفة بفوائدها و تستخدم هذه الاخيرة ايضا لابعاد الحشراة فرائحتها القوية مفيدة في طرد البعوض و غيره من الحشرات المتطفلة المزعجة.

2- النعناع:

النعناع من النباتات المستخدمة في الطبخ ايضا, و تملك رائحة قوية جدا و ذات مفعول قوي على الحشرات  و قد تطرد حى النمل و حتى الفئران تبعدها , ضعها في الاماكن التي تكثر فيها الحشرات و التي يدخل عبرها البعوض و ستتكفل رائحته القوية في ابعاد هذه الحشرات.

4- الغار:

نبتة الغار تستعمل في الطب البديل و الطبخ ايضا و تتميز هي الاخرى برائحة قوية, هذه الرائحة المميزة و الكريهة بالنسبة للبعوض تبعده لذالك يمكنك بها ايضا ان تبعد بها الحشرات بوضعها في غرفتك او قرب المداخل.

3- برنامج في حاسوبك لابعد البعوض:

البعوض المزعج من أكثر الكائنات القذرة الزعجة, و انت تتصفح الانترنت على حاسوبك و خصوصا خلال الصيف يضهر البعوض بكثرة و يزعجك و يقلق راحتك لا عليك هناك عدة حلول, لكنها كلها ذارة و مزعجة من بينها المبيدات التي تترك رائحة كريهة و ان كنت تعاني من حساسية فهذه مشكلة, او اغلق النوافد و استمتع بالحر لكن كل الطرق غير مريحة, لكن ما سأقترحه عليك هنا هو مجرد برنامج لا يحتاج الى ان تنزعج برائحته او غير ذالك, فقط تنصبه على حاسوبك و تبعد عنك البعوض.

قد تشكك في طريقة عمل هذا البرنامج لكن الامر بسيط للغاية فالبرنامج يعمل بمنطع علمي بسيط هو ان هذا البرنامج يقوم بتوليد موجات صوتية قوية لا يحبها البعوظ ما يدفع هذا المزعج الاخير الى الابتعاد و تركك بهناء, و هذه الموجات الصوتية غير ضارة بتاتا هذه صورة للبرنامج اَغط عليها لتحميله.

مقالات ذات صلة

اعشاب و طرق لطرد الناموس البعوض
4/ 5
بواسطة