القائمة الرئيسية

الصفحات

اوترنت تقدم أنترنت للعالم مجانا

 تسعى شركة امريكية غير ربحية الى القيام بتجربة فريدة من نوعها و هي ان تقوم بنشر شبكة الأنترنت حول العالم , و ذالك مجانا بدون داوع ربحية , و سيتم الامر عن طريق الاقمار الصناعية , و هذا البث سيصل الى كافت ارجاء العالم حتى النائية و المنعزلة , و هذا مشروع من تنفيد منضمة تدعوا نفسها  منضمة صندوق تنمية الاعلام, و حسب الشركة سنطلق المشروع تجريبيا منتصف سنة 2015 .

كما قالت المنظمة ان المشروع, سيكلف مبالغ طائلة , تصل الى مليارات الدولارات, و انها ستسعى للحصول اليها عن طريق جمع التبرعات, و سنتشر فكرة المشروع غير الربحية, لدفع الاشخاص على دفع المزيد من التبرعات.


و قالت المنظمة أن الخطط الموضوع حالياً لشبكة "اوترنت" تضمن ايصال المحتوى الذي سيتم بثه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي شخص يملك جهاز يدعم الولوج إلى شبكة الانترنت، مثل اجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة الذكية و الحواسيب اللوحية.

بالنسبة لمواطني العالم المشروع مفيد للغاية , و سيفيد الطلاب خصوصا بشكل كبير, ناهيك عن اهميته بالنسبة للدول التي تعاني من بنيات تحتية ضعيفة للغاية,فسيعتبر لحلا مثاليا لمواطني هذه الدول.


ستكون بداية بث اوترنت منتصف 2015

لكن كل هذا كان حدث لم نسمع بعده عن أفعال , و بتاريخ 2016/03/24 هذه الشركة لم تبث للعالم شبكة وايفاي, ربما الامر أكبر من قدرتها فهذا جد مكلف ماديا, لذالك من المرجح أن تكون محاولات كهذه مجرد بدايات للمستقبل, لأن التقنية عليها أن تتطور أكثر في هذا المجال.
محمد وحيدة

تعليقات