المينوكسيديل كما هو معروف هو واحد من افضل المنتجات المتوفر في سوق علاج تساقط الشعر و اعادة انباته و علاج الصلع , و من المعروف عنه انه كان الدواء الافضل سمعة فيما يخص اعادة انبات تساقط الشعر, و قد يكون فعلا مع البعض ,كما انه قد لا يعطي اي تقدم او اي نتائج جيدة للبعض الاخر, لكن اغلب لدراسات التي اجريت على المستحضر, خصوصا خلال فترة الثمانينات اكدت ان المينوكسيديل واحد من اكثر المنتجات فعالية في انبات الشعر و وقف تساقطه.

الاسم الاخر للمينوكسيديل :

يسوق المينوكسيديل باسم الروجين و هو الاسم الاكثر شهرة له في بلدان امريكا الشمالية و بلدان عدة.

فوائد المينوكسيديل :

للمينوكسيديل عدة فوائد على الشعر , و خاصيات جعلت منه من افضل الادوية المخصصة لاعادة انبات الشعر, من ابرز خاصياته انه موسع للعروق و الاوردة بالانجليزية –vasodilator- و هذه الخاصية تجعله يقوم بتوسيع العروق و الشعيرات الدموية عند تعرضها للمينوكسيديل فتقوم بنقل كمية اكبر من الدم , بالتالي تدفق افضل للدم و تنشيط الدورة الدموية.

كما ان المينوكسيديل بسبب الخاصية التي سبق و ذكرناها قد يساعد على خفض الضغط الدموي لمن يعانون من ارتفاعه , لكن هذا قد يأتي بنتائج عكسية لمن يعانون من انخفاضه بحيث ان استعمال الدواق قد يسبب في المزيد من الانخفاض في الضغط الدموي مما قد يشكل خطورة عليهم, لذالك قبل استعماله يجب مراعات هذه الخاصيات كما يجب احترام الوصفات الطبية المقدمة من طرف الصيدلي او الطبيب.

خواص وراثية للميينوكسيديل :

من المعروف ان المادة التي تحتوي على المعلومات الوراثية هي ال –د.ن.ا dna و التي تتحول فيما بعد الى –ر.ن.ا rna لذالك فان الخلل الوراثي الذي قد يصيب فروة الراس و يسبب اختلال في التوازن الهرموني , و يؤدي الى تساقط الشعر و الصلع الوراثي قد تكون له علاقة مباشرة اكيد بال rna و اكدت بعض الدراسات ان المينوكسيديل له دور في تنضيم تحول ال rna m الذي يعد مسؤولا على ترجمة المعلومات الوراثية الى بروتينات و هرمونات , بالتالي فان المينوكسيديل بدوره قد يكون له دور في اعادة التوازن الهرموني الى فروة الرأس.

افضل الوصفات لتحسين العلاج بالمينوكسيديل :

لمنح شعركم فرصا افضل في النمو بقوة و الحيوية , من المستحب ان يكون العلاج المخصص لاعادة انباته قوي و متكامل , و ذالك باستعمال شمبوهات مغذية و مقوية و استعمال ايضا مكملات غذائية تحتوي على مواد مغذية للشعر, بانسبة للشمبوهات يمكن استعمال تلك التي تحتوي على مواد كابحة لل dht او ما تسمى بال dht blockers , هي مواد فعالة قادرة على وقف الانزيم المسؤول عن تكون عنصر اسمه dht و هو المسؤول الرئيسي عن تساقط الشعر, بامكانك الاطلاع على المزيد حول شامبو يحتوي على dht blockers من هنا , فيما يخص المكملات الغذائية, فتعد المكملات التي تحتوي على الحديد و المغنيزيوم و البيوتين و الزنك و الفيتامين سي المفضلة لعلاج تساقط الشعر,و هناك عناصر اخرى مفيدة من الممكن ان تحتوي عليها المكملات الغذائية.

للحصول على شامبو غني بالمواد المواد المغذية بـإمكانك الحصول عليه من اي هيرب, نقترح عليك شامبوا يحتوي على البيوتين و الفيتامينات المقوية للشعر من هنا.

كما يمكنك استعمال بخاخ مضاد لتساقط الشعر, مصمم ليقوم بتنشيط نمو الشعر و تسريع نتائج العلاجات التي تستعملها من بينها المينوكسيديل تعرف عليه من اي هيرب من هنا.

المكملات التي يتم تناولها عبر الفم ايضا مفيدة, بامكانك الحصول على البيوتين الذي يعتبر من ابرزها من اي هيرب من هنا , كما بامكانك معرفة المزيد عن المكملات الغذائية بشكل ادق من هنا.

اين يمكن الحصول على المينوكسيديل :

يمكنك الحصول على المينوكسيديل بالصيدليات المحلية ببلدك, او بامكانك شرائها عبر الانترنت باثمنة اخرص بكثير بامكانك الاطلاع على العروض التالية لشراء الادوية عبر امازون اقرأ من هنا.

يستعمل المينوكسيديل مع الفيناستيريد في محلول واحد , و تعد هذه الطريقة من الاشكال الثورية لمحاربة تساقط الشعر بنجاعة أكبر, كتبنا موضوع مفصل عن الأمر من هنا.

اضف تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

أحدث أقدم