القائمة الرئيسية

الصفحات

40 في المئة من الامريكيين يخافون الزومبي


في واحدة من اغرب استطلاعات الرأي التي اجريت هذا العام قامت جامعة تشابمن من ولاية كاليفورنيا باستطلاع رأي الامريكيين حول اكثر ما يخيفهم و يسبب لهم القلق.


و شملت الدراسة عدة مجالات حيوية هي الجريمة و الاقتصاد و البيئة و الموت و التغير الديموغرافي, العلاقات السرية و الكوارث البشرية و غيرها و اضهرت الدراسة ان فساد المسؤولين الحكوميين هو اكثر ما يخشاه المواطن الامريكي بحيث ان ستين في المئة من المشاركين في الاستطلاع صرحوا بذالك.

و صرح 40 في المئة من الامريكيين انهم يخافون الهجمات الارهابية, و حوالي 38 في المئة اكدوا انهم يخشون التضييق و الخناق الحكومي على حيازة السلاح و الذخيرة.

38 في المئة عبروا عن خوفهم من فقدان احبائهم و اشخاص قريبين منهم, 35 في المئة يخشون ان يصابوا بمرض قاتل او خطير.

37 في المئة عبروا عن خشيتهم من ان ينهار النظام المالي و ان يطالهم ذالك, نفس النسبة من الامريكيين صرحوا انهم يخافون من ان يفقدوا هويتهم.

و في الاخير قال حوالي 5 في المئة من الأميركيين إنهم يخشون مقترح الرئيس أوباما بخصوص الرعاية الصحية و يعتبرون تطبيقه امرا خطيرا.

لكن اغرب ما في الدراسة هو الاشياء الغريبة التي احتلت المراتب الاخيرة في الائحة و التي تعتبرتها نسبة مهمة من الامريكيين انها من اكبر مخاوفها و هي المهرجون مثلا و ايضا بعض عبر عن خوفه من ان يتحدث الاخرون عنه بالسوء في غيابه.

و في الدراسة مزيد من النتائج الغريبة:

8.9 في المئة قالوا انهم يخشون الأرواح، 9.8 في المئة يخشون الغرباء، و يخشى 10.2 في المئة من الامريكيين من الموتى الأحياء او ما يعرف ب "الزومبي" ومثلهم يخشون ان يتعرضوا للخداع 10.9 في المئة يخشون الحيوانات.

11.7 في المئة عبروا انهم يخشون الدم، و12.1 في المئة من الطيران,14 في المئة من الجراثيم، 15 في المئة منهم إنهم يخشون من اندلاع البركين.

المصدر : سكاي نيوز عربية بتصرف.
تعرف على واحدة من اغرب التجارب العلمية تجربة النوم الروسية المرعبة من هنا