في الأونة الاخيرة ، انتشرت موظة جديدة للرجال ، و هي اللحية التي أصبح اغلب الشباب يفضل مظهر بلحية كثيفة و مقصوصة بشكل مثالي ليبدوا مضهره اكثر جاذبية و افضل من وجه بدون لحية ، البعض الاخر يفضل شارب كثيف و قوي.
لكن البعض لا تنموا لحيته او شاربه بسرعة و بشكل اكثف:

يعود هذا لعدة اسباب ممكنة ، ابرزها العامل الوراثي ، الذي يجعل شعر الذقن يبدوا غير مكتمل عن بعض الرجال ما يؤثر سلبا على المظهر و جمالية الوجه.

اسرع الحلول لتسريع نمو شعر اللحية و الذقن:

 هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تسريع نمو شعر الذقن و اللحية و الشارب نذكر منها.

1 خلطة زيت جوز الهند و زيت إكليل الجبل: 

من المعروف ان الزيوت من اكثر العلاجات الطبيعية الفعالة فهي ناجعة لكونها تحتوي على تراكيز مرتفعة من الفيتامينات و البروتينات ذات المفعول المغذي للشعر و الجلد ، فهي تستعمل في علاج تساقط الشعر و تعطي مفعول جيد ، و لإعداد خلطة زيت جوز الهند و زيت اكليل الجبل ، يكفي مزج المقدار الذي يناسبك من زيت اكليل الجبل و مقدار 5اضعاف ، منه من زيت جوز الهند، ثم تقوم بدهن الاماكن الخالية من اللحية.

2 عصير الليمون و القرفة:

 يحتوي الليمون على فيتامين سي المفيد لنمو الشعر على العموم يمزج مع القرفة المطحونة جيدا، يدهن على الاماكن الفرغة او التي ترغب بتقوية اللحية على مستواها و يترك لمدة معينة او حوالي 20 دقيقة.

3 تقشير الوجه :

تتراكم الخلايا الميتة على مستوى جلد الوجه و تؤثر سلبا على نمو شعر اللحية ، لذالك من الحي تقشير هذا الجلد الميت عند الاستحمام من خلال فرك الوجه و هو دافئ بثوب رطب بطريقة سلسة ، الى حين ازالة الجلد الميت ، و لا يجب الفرك بشدة الى درجة الاحتكاك، انما بلطف بإستعمال الماء الدافئ و يستحسن استعمال الغسول الطبيعي او الصبون.

4 الحرص على غسل الوجه:

وجود التهابات على مستوى الجلد او عدم نضافته ، يساعد على انتشار البكتيريا و الطفيليات الغير مرئية بالعين المجردة والتي تمنع نمو سعر اللحية و الذقن بشكل بطيعي، و كما تسبب اوساخ الجلد الميت في اختناق البصيلات و إبطاء نموها.

5 زيت الثوم:

تحتوي زيت الثوم على تركيز مرتفع من البيوتين الذي يلعب دورا رئيسيا في نمو الشعر على العموم و شعر اللحية و الذقن و دهن زيت الثوم للاماكن الفارغة من الشعر ،من اكثر العلاجات شيوعا و نجاعة، و المفيدة كذالك الشأن بخصوص انبات شعر اللحية و الشارب فزيت الثوم جد مفيدة و ستساعدك في تسريع نمو اللحية.

6 المكملات الغذائية :

المكملات الغذائية : التي تحتوي على البيوتين و الحديد و الزنك و الفيتامينات من فئة (ب) تعتبر ذات قيمة غذائية جد عالية لنمو الشعر و اللحية ، فلها قدرة مذهلة على تعويض الجسم بالمواد المغذية الازمة لتقوية البصيلات و تنشيط نمو الشعر، و تقويته, تعرف على المزيد عن المكملات الغدائية من هنا.

7 المينوكسيديل :

المينوكسيديل او الروجين هو واحد من أكثر الأدوية المعروفة بالمجال بقدرتها القوية على انبات الشعر و تطويله , و قد اتبتث فعاليتها بقوة و بسرعة نتائج نمو الشعر من جديد , و يستخدم على اللحية ايضا للرجال , لكن يجب المداومة عليه للحصول على نتائج جيدة , كما ان المينوكسيديل متوافر بالسوق و يمكن شرائه عبر الأنترنت بسهولة , بامكانكم شرائه من موقعنا من هنا .
أحدث أقدم