الروجين عقار معروف بقوة في مجال علاج تساقط الشعر و الصلع, و يعرف باسم أخر و هو المينوكسيديل , اكتشف بالصدفة حين كان مجموعة من الباحثين يختبرون تأثيره و قدرته على خفض الضغط الدموي للاشخاص اللذين يعانون منه, ليلاحظو اشناء هذه الاختبارات نمو شعر زائد بالاماكن المعالجة, ليكتشف بذالك عقار جديد له القدرة على انبات الشعر و كان لوقت طويل و لازال , اقوى الأ دوية القادرة على انباتت الشعر و تقويته.

الروجين بشكل رئيسي استعمل على الشعر لعلاج تساقط الشعر و الصلع , لكن استعمالاته امتدت لتشمل تطبيقة على الذقن و اللحية بغية الاستفادة من قدرته على انبات الشعر , ليستعمل لانبات شعر اللحية.




  1. هل الروجين قادر على انبات اللحية:
اجابة هذ السؤال هي نعم, الروجين قادر على انبات اللحية بشكل طفيف و بطيء نوعا ما , اذا كان الشخص لذيه لحية خفيفة جدا و غير نابتة في كامل الوجه , فالنتائج ستكون متواضعة لذى الاغلبية في البداية, لكن للحصول على نتائج جيدة فمن المطلوب ان يستمر الشخص في العلاج مدة طويلة نوعا ما لتبدئ النتائج بتقديم تغير جيد و ملحوض.

في حالة كانت لحية الشخص متوسطة و تنمو بشكل عادي , فان استعمال الروجين *المينوكسيديل* سيكون له اثر جيد على نمو اللحية و سيتقوى شعرها اكثر من مما كانت  عليه قبل استعمال الروجين.


2- كيفية الحصول على نتائج جيدة من خلال استعمال الروجين :

للحصول على افضل النتائج هناك العديد من العوامل التي قد تساعدك , خلال استعمال الروجين من بينها :

  1. استعمال الروجين بشكل يومي, و ينصح به مرتين في اليوم.
  2. تناول بعض المكملات الغذائية المقوية للشعر قد يساعد في الحصول على نتائج افضل.
  3. استعمال شمبو طبي غني بالمواد الغذية للشعر و المحفزة لنموه و المنشطة للبصيلات.
  4. ممارسة الرياضة بشكل دوري قد يساعد على تنشيط الدورة الدموية ما ينعكس اجابا على تنشيط البصيلات.
  5. تناول غذاء صحي غني بالحديد و المغنيزيوم و البروتينات.
  6. ينصح بغسل فروة الشعر بشكل دائم لتجنب مشاكل القشرة التي ترافق استعمال المينوكسيديل.
من الافضل في كل الحالات استشارة الطبيب, من الممكن ان ينصحك بعدم استعمال الروجين في حات كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم الحاد.

اضف تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

أحدث أقدم