هناك العديد من الخيارات امامك ان كنت تعاني من تساقط الشعر الوراثي و غير الوراثي، كلها بامكانها ان تساعد على وقف التساقط او تقليله، و كما هو معروف علاجات الشعر مكلفة مقارنة بالعلاجات التجميلية الاخرى، لكن يبقى سلاح واحد معروف طبيا هو الأفضل في هذا المجال ، هو المينوكسيديل.

و يعرف ايضا بالروجين، هو من اكثر الادوية نجاعة في وقف تساقط الشعر يعتمد عمله على توسيع الاوعية الدموية لتوفير المزيد من الدم لبصيلات الشعر، بهذه الطريقة تحصل البصيلات على غذاء اكبر ما يقوي الشعر و يمنع تساقطه.

يتوافر المينوكسيديل في عدة اشكال، تستعمل طبيا، لكن يبقى بخاخ المينوكسيديل الافضل من حيث نجاعته و كون نتائجه افضل في وقف تساقط الشعر.

إيجابيات بخاخ المينوكسيديل:

من الأفضل استعمال البخاخ لعدة اسباب، بحيث يمَكن رش المينوكسيديل من تغطية منطقة اوسع من فروة الرأس ما يضمن وصول الدواء لكامل بصيلات الشعر التي تحتاج الى مساعدتها لكي يتغذى الشعر بشكل افضل.

سهولة الاستخدام ، فيكفي الرش بواسطة البخاخ لكي يصل الدواء لفروة الرأس.

امتصاص اسرع و افضل للمينوكسيديل عندما يكون في حالته السائلة مقارنة بالرغوة و الاشكال الاخرى، لذالك البخاخ يزيد من نجاعة العلاج كون سائل المينوكسيديل يصل بشكل مباشر على سطح فروة الرأس ليتم امتصاصه بشكل اقوى و أفضل.

سلبيات بخاخ المينوكسيديل:

من سلبيات البخاخ كون العلاج بالمينوكسيديل يسبب التهاب البشرة لذى غالبية الاشخاص، بسبب الكحول الإيثيلي الذي يتم اذابة المينوكسيديل فيه لكي نحصل في الاخير على البخاخ السائل بتركيز خمسة في المئة او اي تركيز من المينوكسيديل.

مستعملوا المينوكسيديل حول العالم و الباحثون ايضا تحدثوا عن بعض الاعراض الجانبية للمينوكسيديل، التي تختلف من شخص للأخر، تحدتنا بالتفصيل في مقال عن اضرار جانبية من الممكن ان يسببها المينوكسيديل يمكنك قراءة المزيد عن الاعراض الجانبية للمينوكسيديل عبر الرابط اسفله:


من أبرز الأضرار التي تحدث عنها اغلب مستعملي المينوكسيديل هي أضراره على القلب, تعرف أكثر عن هذه الاضرار من الرابط اسفله:


اين يمكن الحصول على بخاخ المينوكسيديل:

متوافر بالصيدليات في كل انحاء العالم، ما عليك الا ان تعرف الاسم الذي يسوق به في بلدك و تطلبه من الصيدلي، او بامكانك الحصول عليه من المواقع التي تبيعه عبر الانترنت.

ان كنت من المغرب فما عليك الا ان تطلب من الصيدلي بخخاخ %tricovivax 5 من الافضل شرائه من البرافارماسي فالثمن أقل بامكانك أن تعرف المزيد عن تريكوفيفاكس من الرابط التالي :


ان كنت من المملكة العربية السعودية بامكانك شرائه من أمزون السعودية بثمن جيد و شحن مجاني ، تحدثنا في مقال عن احد العروض على موقع امزون بامكانك الاطلاع عليه من الرابط أسفله :


ان كنت تعاني من الصلع أو تساقط الشعر عليك أن تعلم أن الرجال الصلع يعتبرون الأكثر وسامة.




1 تعليقات

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

أحدث أقدم