القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 علاجات للصلع الوراثي عند الرجال في عام 2021

 بحلول سن 35 ، سيعاني حوالي 66٪ من الرجال  من احد أشكال تساقط الشعر. علاجات الصلع الوراثي الذكوري متنوعة و متعددة من الأدوية الموضعية مثل المينوكسيديل إلى حلول تساقط الشعر غير الجراحية مثل الإبر الدقيقة أو العلاج عن طريق التغذية الخلوية.


عند اختيار علاج الصلع الذكوري ، من المهم الخضوع لاستشارة شاملة مع خبير الشعر وفروة الرأس. هؤلاء المتخصصون مجهزون ومدربون جيدًا لتقييم فروة رأسك لتحديد أفضل علاج لتساقط الشعر بالنسبة لك.

أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا عند الرجال هو الصلع الذكوري الوراثي ، وهناك أيضًا باسم الثعلبة الأندروجينية و التي تصيب حتى النساء.  لدى الرجال في شرق آسيا أقل معدل لتساقط الشعر في العالم الا ان تساقط الشعر يصيب عدد مهم منهم بدورهم في سن متقدم ,فتساقط الشعر الوراثي صفة رجولية يفلت منها عدد قليل من الرجال .


كيف يبدو الصلع الوراثي الذكوري؟


1- علامات الصلع عند الذكور:

لا يؤثر فقدان شعرك على مظهرك الجسدي فحسب ، بل قد يؤثر أيضًا على صحتك العقلية. يمكن أن يكون لها تأثير سلبي و مدمر على ثقتك بنفسك مما قد يؤثر أيضًا على حياتك الاجتماعية. عندما يؤثر تساقط الشعر على حياتك الاجتماعية أو يؤدي إلى الاكتئاب ، فقد حان الوقت لطلب مشورة أخصائي الشعر أو خبير العناية بالشعر وفروة الرأس.


لتحديد أفضل مسار للعلاج ، عليك أولاً تحديد مرحلة الصلع التي تمر بها. هناك ما يقرب من سبع مراحل ، 1 هي الأقل شدة و 7 هي الأكثر.


على الرغم من أن الجينات هي السبب الرئيسي لصلع الذكور النمطي ، إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تسهم في التسبب في تساقط شعرك او جعله أكثر حدة من بينها:

1-الاجهاد

2- تغذية سيئة

3- تسريحات الشعر السيئة أو الحك المفرط بالفرشاة أو الخدش


أفضل العلاجات لتساقط الشعر نستعرضها عليك:


العلاجات الموضعية مثل المينوكسيديل أو الفيناسترايد

هذه خطوة أولى شائعة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر لأنها قليلة التكلفة ومتاحة بدون وصفة طبية. يأتي المينوكسيديل على شكل سائل أو رغوة يتم وضعها على فروة الرأس مرتين يوميًا لمدة 4 أشهر على الأقل, الفيناستيريد قد يأتي في شكل محلول سائل في بخاخ للرش أو اقراص يتم تناولها عبر الفم. 


يبقا المينوكسيديل افضل علاج موضعي في وقف تساقط الشعر, بعد مدة من الاستخدام المنتضم, حاليا لم يتم التوصل الى علاج افضل او اكثر نجاعة , لذالك نصنفه كأفضل علاج موضعي.


كما تبين أن علاجات تساقط الشعر الموضعية تعمل في بعض الحالات ، مع تحقيق أكبر قدر من النجاح في المرضى الذين يعانون إما من تساقط الشعر الوراثي ، أو الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا أو الذين بدأوا العلاج مبكرًا. لسوء الحظ ، قد يكون لها تأثيرات أقل أهمية في المرضى الذين فقدوا بالفعل كمية كبيرة من الشعر.


زراعة الشعر

قد تبدو زراعة الشعر الخيار الأكثر وضوحًا عندما يتعلق الأمر بعكس آثار تساقط الشعر و انهاء مشكلة الصلع. تتضمن عملية زراعة الشعر أخذ بصيلات شعر من المنطقة المانحة و التي يتواجد بها شعر و لم تتأثر بشكل كبير من تساقط الشعر من مؤخرة فروة الرأس وزرعها في مناطق بها بقع صلعاء ظاهرة. يمكن أن تستغرق الجراحة 4 ساعات أو أكثر وينصح المرضى بأخذ بعض الوقت للراحة من العمل للتعافي بصورة أفضل.

 

يمكن أن تختلف نتائج زراعة الشعر ، 10٪ إلى 80٪ من الشعر المزروع سوف ينمو بالكامل مرة أخرى في غضون 3 إلى 4 أشهر. تتراوح تكلفة زراعة الشعر في بين1500 دولار و 14000 دولار و تختلف الاسعار من بلد لأخر.

 

تكنولوجيا SEP للرفع من قدرة الشعر على امتصاص المغذيات و تنشيطه 

ScalpElectroporation ™ (S.E.P.) هو علاج رائع للصلع الذكوري النمطي. تستخدم فيه تقنية معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) الامريكيةوالتي تعد بديلاً رائعًا للحقن.

نظرًا لتفاوت حجم الجزيئات ، لا يتم امتصاص جميع المواد بسهولة في الجلد. مع S.E.P. تكنولوجيا ، تصبح أنسجة الجلد أكثر نفاذاً لهذه المواد ، حيث تستخدم هذه التكنولوجيا قنوات الجلد القائمة على الماء.


علاج التغذية بالخلايا

يتضمن علاج التغذية بالخلايا الجذعية نقل الخلايا الجذعية إلى فروة الرأس باستخدام S.E.P. التي تزيد من معدل امتصاص البشرة بمقدار 17 مرة. هذا يضمن إرسال الخلايا الجذعية مباشرة إلى بصيلات الشعر. هذا العلاج مناسب لجميع الأعمار وأنواع الشعر ، و من يعاني من تساقط الشعر الخفيف.

تعتمد هذه التقنية على تغذية الفروة بمجموعة من المغذيات القوية نشير اليها في الائحة التالية

مجموعهمن مضادات الأكسدة - مستخلصات الخلايا النباتية - عوامل النمو

مستخلص البرسيم الأحمر- حمض الهيالورونيك - ل-كارنتين

فيتامينات - أحماض أمينية - الكولاجين  - الإيلاستين

فسفاتيديل كولين


مبتكرو  هذه التقنية يقولون ان من مزاياها :

تنظف البصيلات بعمق

تقليل التهابات فروة الرأس

تعزيز مناعة فروة الرأس

استعادة مستويات الأس الهيدروجيني

تفريغ السموم اللمفاوية



علاج تساقط الشعر بالليزر

العلاج بالليزر هو علاج شائع لتساقط الشعر ، والذي يتضمن استخدام الليزر أو الضوء الأحمر لتعزيز الدورة الدموية. وهذا بدوره يشجع بصيلات الشعر في فروة الرأس على نمو الشعر. يحب العديد من الاشخاص هذا العلاج لأنه غير مؤلم وغير جراحي ولا يتطلب فترة نقاهة.


أخيرًا ، عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر ، من المهم التفكير في تغييرات نمط الحياة التي قد تساعد في تقليل تساقط الشعر والصلع كتحسين التغذية و عدم استعمال الجل أو المشط بعنف و غيرها.

 

تعليقات