القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار و خطورة الحرارة على الشعر و كيفية الحفاظ عليه

الجمال هو هدف شخصي صعب ويرغب فيه اغلب الاشخاص بقوة لكن بعض السلوكات الخاطئة قد تؤدي بالشعر الى التلف,  ما تفعله يوميًا لشعرك وبشرتك وجسمك قد لن يجدي نفعًا بل قد يأتي بنتائج عكسية.

فيما يخص العناية بالشعر: ليس فقط نوع شعرك الذي عليك ان تقلق بشأنه ، ولكن فروة الرأس تلعب دورًا رئيسيًا ، وكذلك أسلوب حياتك. لذلك حتى الأشياء الأساسية مثل فك الضفائر و تشابك الشعر يمكن أن ينتج عنها مشاكل, لذالك هناك قواعد يجب اتباعها للحفاض على شعرك.

من أكثر الاشياء التي تضر الشعر الحرارة :

يؤثر التصفيف بالحرارة - خاصة عندما يكون بشكل يومي على شعرك. تسبب الحرارة الخارجة من المصصفف بتحطيم روابط الكيراتين في شعرك ، حتى تتمكن من إعادة تشكيلها في شكل و تسريحة جديدة (سواء كان ذلك بشكل مستقيم عن طريق تجعيد الشعر عبر عصا أو تجعيد الشعر بشكل مستقيم عبر مكواة فرد الشعر).

 ستؤثر هذه العملية المتكررة لتفيف الشعر على سلامة روابط الشعر بمرور الوقت. يمكن أن تسبب الحرارة أيضًا مزيدًا من الضرر على مستوى سطح البشرة عن طريق تحزيز البشرة و التسبب في بعض الحروق الصغيرة ، مما يترك فجوات وهشاشة على الطبقة الخارجية من الشعر.

 في الواقع ، يمكن أن تكون الأدوات تصفيف الشعر بالهواء الساخن أكثر ضررًا من صبغه بكثير حسب خبراء الشعر.


الحلول الممكنة لحماية الشعر من الحرارة :

 من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحة الشعر هو تغطية شعرك بطبقة واقية قبل حتى لمس مجفف الشعر أو الأداة الساخنة. تشكل المواد الواقية من الحرارة حاجزًا حول الشعر ، مما يخلق حاجزًا بين درجات الحرارة وخصلة شعرك - ويغمر الشعر بمضادات الأكسدة والرطوبة للمساعدة في تغذيته على المدى الطويل.


استعمل منتجًا للحماية من الحرارة قبل استخدام أدوات التسخين.

من الافضل ان تشترِ واقيًا من الحرارة يحتوي على كل من المرطبات -مثل البانثينول والبروبيلين جليكول والسيليكون. يمكن لهذه المكونات معًا العمل على حبس الرطوبة وعزل شعرك  بشكل جيد عن الحرارة. من الافضل وضع الواقي من الحرارة على شعرك قبل الشروع في تصفيفه بالحرارة. 

إذا كان شعرك ناعمًا و رقيقًا ، فاختر بخاخًا واقيًا من الحرارة.

إذا كان شعرك  خشنًا ، اختاري  كريمًا للحماية من الحرارة.


جفّفي شعركِ على اكثر درجة حرارة منخفضة حتى تزول منه أي رطوبة


اضبطي مجفف الشعر على أدنى قيمة ممكنة. تأكدي أن شعركِ أصبح جافًا تمامًا قبل محاولة فرد الشعر أو تجعيده بالحرارة.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك التطبيق: تأكد من تغطية رأس شعرك بالكامل - أي إذا كنت تخطط لتصفيف كل ذلك. بمجرد رش الجزء الأمامي ، لن تفعل الطبقات العليا شيئًا لبقية ذلك .

فوائد المواد الواقية من الحرارة

تعمل المواد الواقية من الحرارة على تنعيم الطبقة الخارجية من جذع شعرك. 
تجعل شعرك أقل مسامية وأقل عرضة للتجعد في الطقس الرطب .
تعيد الواقيات الى الشعر رطوبة . استخدام واحد قبل التصفيف يمكن أن يحافظ على شعرك ملطفا .
تمنع فقدان الرطوبة من عوامل مثل الجفاف أو الحرارة العالية أو البيئة الجافة.

 إنها تعمل عن طريق إضافة طبقة واقية إلى جذع شعرك. كما إنها تليين شعرك وتجعله أكثر سهولة. سيكون من السهل فك ضفائر شعرك بعد استخدامها.

اليكم مجموعة من أفضل الواقيات منالحراارة من موقع أمزون بامكانك شرئها أمزون سشحن هذه المنتجات الى غاية باب منزلك.


عرض ثلاث بخاخات واقية من الحرارة 


تعليقات