-->

شامبو البيوتين biotin shampoo, هل يساعد حقا في نمو الشعر؟

 ما هو شامبو البيوتين؟

قبل الشامبو ، فلنتعرف على البيوتين ،  يُعرف البيوتين باسم فيتامين H ، وهو فيتامين 'B'-ب مركب قابل للذوبان في الماء (ويعرف أيضًا باسم فيتامين ب 7 ''B-7'') و يساعد البيوتين الجسم على التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والأحماض الأمينية المهمة لأنها اللبنات الأساسية التي يتكون منها البروتين.

يضاف البيوتين إلى الشامبو لأنه يقوي بصيلات الشعر ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويزيد من كثافة الشعر. بفضل هذا ، تحظى شامبو البيوتين بشعبية كبيرة.



لبيوتين هو مهم للغاية في صناعة الشعر ولذا ستجده في الشامبو والبلسم والأمصال وحتى المشروبات والمكملات الغذائية.


كيف يعمل البيوتين؟

البيوتين هو فيتامين B7 ويساعد الجسم على بناء لبروتين و يتكون الشعر من حوالي 90٪ بروتين ، لذلك يُعتقد أن هناك اهمية كبيرة بين وفرة البيوتين و صحة الشعر .

يقول بعض الاخصائيين ان وجود البيوتين في الشمبوهات قد لا يكون حلا ناجعا لشعر صحي و وقف تساقطه لكونه يغسل بسرعة دون منحه الوقت الكافي ليمتصه الجلد, لكن رغم ذالك فانه يساعد بشكل قوي في منح الشعر البروتينات الازمة التي يحتاجها.


هل يساعد شامبو البيوتين في إعادة نمو الشعر؟

صُممت هذه الشامبوهات لتقوية الشعر الذي تملكه بالفعل ، وليس لإعادة نمو شعر جديد. إذا كنت تعاني من شكل حاد من تساقط الشعر او تساقط الشعر الوراثي ، فإن أن شامبو البيوتين لا يمكن أن يساعدك كثيرا. حتى حبات البيوتين الذي يتم تناوله عن طريق الفم يمكن أن يساعد شعرك فقط إذا كان لديك نقص في البيوتين - وهو أمر نادر - وبالتالي فإن شامبو البيوتين ليس حلاً لتساقط الشعر الحاد و لن يعيد شعرك المتساقط 

خلاصة: لن يتمكن الشامبو أبدًا من إعادة نمو الشعر المفقود - بل يمكنه فقط أن يقوي الشعر الذي لديك بالفعل.

كما ان تساقط الشعر عند النساء قد يكون بسبب عوامل اخرى، بما في ذلك الثعلبة الأنثوية الذكرية ، ونقص المعادن في التغذية (مثل الحديد) ، و أو اضطرابات الغدد الصماء. هذه المشاكل في غالب الاحيان لن يكون استعمال شامبو البيوتين مجديا , بل يجب البحث عن حل اصل المشكل.

هل يساعد امبو البيوتين في وقف تساقط الشعر الوراثي ؟

لن يساعد اذا استعمل لوحده , فاصل المشكل ليس في نقص البيوتين فبالتالي لن ينفع ان تقدم لفروة الشعر المزيد من البيوتين و اصل المشكل هو هرمون الذكورة الذي يهاجم شعرك, بالتالي من الافضل ان تستعمل علاجات تحد من هرمون الذكورة DHT, لذالك نقترح استعمال شامبوهات تحتوي على تركيبة مني blockers DHT و البيوتين.

اشترك في آخر و احدث المقالات عبر البريد الإلكتروني :

الإعلانات أعلى المقالات

الإعلان المركزي المادة 1

الإعلان المركزي المادة 2

اعلانات أسفل المقالات