زيت الروز ماري من الزيوت العطرية, يتم استخراجه من نبات الروز ماري الذي ينمو في المناطق الجافة والحارة. و أظهرت العديد من  الدراسات العلمية الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من زيت الروز ماري ، من هذه الفوائد:
  1.  العناية بصحة فروة الرأس:تحتوي زيت الروز ماري على العديد من مضادات الأكسدة التي توفر حماية لخلايا فروة الرأس من الضرر الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية الضارة مثل الشمس والتلوث والتدخين.
  2.  تحفز نمو الشعر: زيت الروز ماري تحفز نمو الشعر و تساعد في زيادة كثافته، حيث تعتبر هذه الزيت منشطًا لدورة نمو الشعر وتساعد على تحفيز نشاط بصيلات الشعر.
  3.  تساعد على وقف تساقط الشعر: تساعد زيت الروز ماري في منع تساقط الشعر، بحيث أنها تعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ما يمنح الشعر مزيدا من المواد المغذية وتمنع تقصف الشعر وتكسره.
  4.  ترطيب الشعر: تحتوي زيت الروز ماري على عناصر طبيعية ترطب الشعر وتجعله ناعمًا ولامعًا.
  5.  علاج قشرة الرأس: من الممكن استخدام زيت الروز ماري لعلاج قشرة الرأس، حيث يعمل على تهدئة البشرة وتقليل التهابات الفروة.

طريقة استعمال زيت الروزماري للشعر


ينصح باستعمال زيت الروزماري لعلاج تساقط لشعر عن طريق تدليك مباشر على فروة الرأس أو بإضافته إلى الشامبو الخاص بك أو الماسك الخاص بالشعر. 

للتدليك الجيد لفروة الرأس، قم بوضع بضع قطرات من زيت الروزماري على أطراف الأصابع و قم بالتدليك بلطف على فروة الرأس. يمكن ترك الزيت على الشعر من 15 دقيقة الى 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو كالعادة.

إذا كنت ترغب بإضافة زيت الروزماري إلى الشامبو الذي تستعمله، يتم خلط بضع قطرات من الزيت مع كمية مناسبة من الشامبو او الماسك ثم يتم استخدامه على الشعر باطريقة المعتادة.

 لكن عليك الانتباه إلى ان استخدام كمية كبيرة من زيت الروزماري، قد يتسبب في تهيج فروة الرأس, لذالك استخدم فقط الكمية المناسبة.

يجب عدم استخدام الزيت اذا كانت لديك حساسية لأي من مكوناته.

استخدام العلاجات الطبية التي تحتوي على مستخلاصات نبتة اكليل الجبل

من العلاجات التي من الممكن ان تساعد في تقوية الشعرو محاربة تساقطة, شامبو بمستخلصات الروزماري, ستحصل منه على فوائد مشابهة لاستخدام الزيت , مع تجنب الازعاج الذي قد تسببه الزيت, بامكانك الحصول على شامبو الروزماري من مواقع عديدة نقترح عليك موقع اي هيرب الرائد في بيع المنتجات الطبية.

Mild By Nature هو شامبو من اي هيرب بمستخلصات الروز ماري و البيوتين و الفيتامين ب, هي ثلاث من اهم العناصر المقوية و المساعدة في محاربة تساقط الشعر بتركيبة خالية من الكبريتات، أو البارابينات، أو الفثالات, احصل على هذا الشامبو من هنا.



هل يمكن استعمال المينوكسيديل مع الزيوت لمحاربة تساقط الشعر


المينوكسيديل علاج يستخدم لتقوية نمو الشعر محاربة تساقطه. و فعالية المينوكسيديل اكدتها العديد من الدراسات السريرية وتم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج لتساقط الشعر.

أما بالنسبة للإستخدام المينوكسيديل مع الزيوت، فلا يوجد دراسات كافية تأكد فعالية هذه الطريقة في محاربة تساقط الشعر. وعلى العكس، قد يؤدي استخدام الزيوت بشكل خاطئ إلى إغلاق مسام فروة الرأس وتضييق الأوعية الدموية، مما يؤثر على تدفق الدم العناصر المغذية إلى فروة الرأس و يزيد من حدة تساقط الشعر.

لكن يمكن استعمال المينوكسيديل و زيت الروز ماري او اي زيت معروفة بفوائدها للشعر, في وقت واحد لكن مع جعل فاصل زمني بين استعمال الزيت و المينوكسيديل, مع الغسل الجيد لفروة الرأس بعد استعمال الزيت و عدم تركها لمدة طويلة.

اضف تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

أحدث أقدم