الخميس، 13 أكتوبر، 2016

البروبيشيا لعلاج الصلع الوراثي -الفيناستيريد


الاسم العلمي لدواء البروبيشا هو الفيناستيريد و لفهم الية عمل الفيناستيريد لابد من فهم السبب الوراثي تساقط الشعر :

جزيئة الفيناستيريد


الاسباب الوراثية تساقط الشعر

هناك عدة علاجات موضعية لتساقط الشعر من اشهرها و افضلها المينوكسيديل الذي يعد ثورة في عالم علاجات تساقط الشعر, و غيرها من العلاجات الموضعية السائلة التي يتم وضعها , على بشرة الرأس و لكن يعد حل المشكل من اساسها هو واحد من افضل الحلول التي تساعد على تسريع علاح تساقط الشعر, و تعتبر الاسباب الوراثية السبب الرئيسي لتساقط الشعر و لذالك فان علاج السبب يخول الحصول على افضل النتائج.

و يحدث تساقط الشعر الناتج عن اسباب وراثية بعد حدوث مشاكل في تركيز التيستيستيرون و تحوله الى جزيئة شبيهة تسمى الديهيدرو-تيستوستسرون, هذه الاخيرة تقوم بمهاجمة بصيلات الشعر و التسبب في تساقطه, و يستمر الامر كذالك الى غاية تساقط كل الشعر في مقدمة الرأس, و تحدث هذه العملية بسبب انزيم 5 الفا ريديوكتاز, هذا الاخير هو المسؤول عن تحول التستوستيرون الى ديهيدرو-تيستوستيرون.

كيف يعمل الفيناستيريد على وقف تساقط الشعر :

يقوم الفيناستيريد بوقف عملية تحول التيستوستيرون الى ديهيددرو-تيستوستيرون, و ذالك عن طريق كبح عمل انزيل 5-الفا ريدوكتاز الذي يعد المسؤول الاول عن تساقط الشعر الوراثي ,بذالك فان الفيناستيريد يوقف تراكم الديهيدرو-تيستوستيرون و يعمل على اعادة التوازن الهرموني الى البشرة و وقف الهجوم على بصيلات الشعر, بالتالي عودة الشعر الى نموه الطبيع .

يمكن للطبيب ان يصف دواء الفيناستيريد للمصابين بتساقط الشعر الوراثي , و يسوق هذا الدواء تحت اسم البروبيشيا, و يعد فعالا في المجال , و يستحسن استعماله بدون توقف لتجنب فقدان النتائج.

و للحصول على نتائج اكثر نجاعة فانه من الافضل ارفاق استعمال الفيناستيريد بعلاجات اخرى فعالة اهمها المينوكسيديل الذي سيدعم نمو شعرك بنسبة كبيرة للغاية, من المستحب ايضا استعمال شامبوا طبي بدل الشامبوهات العادية الاخرى, لكون الشامبوهات الطبية تكون مشبعة و غنية بالفيتامينات و المواد المغذية للشعر.

الاضرار الجانبية للفيناستيريد :

اجريت عدة دراسات حول فعالية اللفيناستيريد و اعراضه الجانبية و قد اضهرت ان حوالي 1% من الرجال قد يحدث لهم نقص في الرغبة الجنسية و انتاج المني , و قد يتغير هذا التاثير من شخص لأخر, و حسب الجرعة المستخدمة و مدة الاستخدام.

و يعد الفيناستيريد من الادوية الاكثر استعمالا و رواجا في عالم علاج الصلع و تساقط الشعر , و يمكن الحصول عليه من الصيدليات كما يمكن شرائه عبر الانترنت.

اين يمكن الحصول على الفيناستيريد:

بامكانك الحصول على البروبشيا او الفيناستيريد من الصيدليات المحلية , لكن يبقى الاشكال في كثير من الاحيان في السعر , كما ان لديكم خيار بديل و هو شراء الدواء من امازون عن طريق الانترنت, عملية الشراء امنة كما ان السعر تنافسي, فقط ب 23 دولار يمكنكم الحصول على كمية كافية لتلاثة اشهر, تصل الى غاية بيتك , كما ان البروبيشيا قد يكون ثمنها اكبر بكثير من ذالك في العديد من البلدان العربية, اضغط على الصورة اسفله لمشاهدة العرض.


للحصول على افضل النتائج من المنصوح به ارفاق العلاج بشامبو طبي و دواء المينوكسيديل :
تعرف على افضل دواء لعلاج تساقط الشعرمن هنا  و ايضا تعرف على افضل عرض لدواء المينوكسيديل من هنا.

مقالات ذات صلة

البروبيشيا لعلاج الصلع الوراثي -الفيناستيريد
4/ 5
بواسطة