السبت، 30 أبريل 2016

زهرة الرضيع

زهرة الرضيع يبدوا اسمها واضحا من شكلها فهو شكل غريب سبحان الله و يسترعي اهتمام من يشاهدها, لكونها واحدة من أكثر الزهور غرابة و مدعاتا للتسبيح لله جل و علا, فهي كأنها تضم طفلا رضيعا في ذاخلها , و تعرف شهرة كبيرة نتيجة لشكلها الغريب و الداعي للتأمل.


أين تتواجد زهرة الرضيع؟

 تتواجد بامناطق المتواجدة بجبال الانديز و المجاورة لها , خصوصا في دولة كولومبيا , فكولومبيا ربما معروفة بتجارة المخذرات و الكوكايين و ايضا بزهرة الرضيع الغريبة, و التي يهتم العديدون بها و يرغبون في الحصول عليها لجمالها الاخاد.

لكنها لا تبدوا بهذا الشكل على طول العام فهي نبتة عادية و في اللإصل المزهر تتبرعم رؤوس الازهار, لتبدو بعد مدة من تبرعمها كالرضيع الملتوى في الثوب , و في ازهارها الكامل فقط تبدوا بهذا الشكل , و تختفي الزهور العجيبة عندما تزهر و تلقح لتنتج بذورا جديدة لتعطي نبتة جديدة اخرى.


و سبحان الله كانه رضيع في الداخل يصرخ فاتحا عينيه, و بملامح تشبه الملامح البشرية , و ملفوفا في ثوب , كما يفعل البشر بأطفالهم, فعادة كل الشعوب انهم يلفون الاطفال لحمايتهم من البرد و المخاطر. 


و كما ذكرنا فهي متواجدة فقط بأمريكا الاتينية بكولومبيا تحديدا, و هناك عدة أنواع اخرى من الزهر الغريبة كزهرة الهالفيتي ذات اللون الأسود.

اقرأ ايضا : الوردة السوداء زهرة الهالفيتي

مقالات ذات صلة

زهرة الرضيع
4/ 5
بواسطة