ان كنت تبحث عن افضل حل لتساقط الشعر و تجنب الصلع فان امامك عدة اختيارات لكن لكي لا اطيل عليك و لكي اختصر الامر, فانا انصحك بأن توفر الجهد و المال و الوقت و ان تفكر في استخدام المينوكسيديل كما يسمى ايضا بالروجين و الذي و انطلاقا من تجربتي كمستخدم فانه الدواء الاكثر فعالية في مجال مكافحة الصلع و تساقط الشعر في هذا المقال سنحاول ان نعرض عليكم افضل عروض المينوكسيديل في مصر.

على عكس عدة بلدان عربية هناك وفرة في عروض الشركات المصنعة للمينوكسيديل , ففي المغرب مثلا يسوق تحت اسم منتوجين فقط , التريكوفيفاكس و النيوكسيديل, في مصر هناك عدة منتجات سنحاول ان نستعرض اهماها و التي من الممكن ان تستعملها.

اول منتج سنتحدث عنه هو SCALPOVITAL (Minoxidil) 5% Topical Lotion 50 ml



كما لاحضتم من الاسم فان هذا المحلول يحتوي على المينوكسيديل بتركيز 5 في المئة و هو التركيز الاكثر فعالية و المنصوح به للرجال للحصول على افضل النتائج, كما لا ينصح به للنساء لكونه يسبب شعرا زائدا و بعض الاضرار تحدثنا عنها في هذا الموضوع هنا, سعر المنتج هو 15 جنيها مصر لكن السعر قد يتغير , تجدونه لدى الصيدليات المحلية, في حا عدم توفره في عين المكان بامكانك طلب توفيره من الصيدلي القنينة تحتوي على 50 مليلتر و هي اقل بقليل من الكمية الكافية لمدة شهر60 ميليلتر.

المستحضر الثاني MINOXIDIL FORTE 5 - TOPICAL GEL 60 GM :



 هذا المنتج هو عبارة على جل يحتوي على المينوكسيديل بتركير 5 في المئة هذا امر مهم, فالبعض قد تكون لديه حساسية من المحلول لكون هذا الاخير يحتوي على كحول الايثيلي, الذي قد يسبب بعض الالتهابات , للاشخاص الذين يعانون من ذالك ننصح باستعمال الجل , و من فوائده انه قد يستعمل كجل لترطيب الشعر, بذالك تضرب عصفورين بحجر واحد, جل و دواء لتساقط الشعر,  السعر هو 40 جنيها مصري و تحتوي على 60 ملليتر.

المنتوج الثالث Hair Gain Lotion 50 ml Spray. Minoxidil 2% و هو مخصص للنساء



يحتوي على تركيز 2 في المئة من المينوكسيديل و هو التركيز المثالي للنساء , لكون المحلول 5% يسبب نمو شعر غير مرغوب فيه بالوجه, و هي على شكل بخاخ سهل الاستعمال, تحتوي على 50 مليلتر و مصنوعة في مصر من طرف فارماكو PHARCO  الثمن 30 جنيه مصري.

تتواجد كذالك رغوة الروجين تحت اسم ROGAIN معروف بأمريكا و مشهور حول العالم , و موجود أيضا بالصيدليات المصرية و موجود أيضا بالمواقع الاليكترونية بامكانك شرائه عبرها, كأمزون أو سوق.كوم, المنتج هو كاللذي في الصورة اسفله .

ايضا محلول Hair Back Plus :

 هو عبارة عن محلول من حجم 100 ميليلتر متوفر بتركيز 2 في المئة للنساء و 5 في المئة للرجال, من الممكن طلبه من الصيدليات أيضا سعره حوالي 95 جنيه.




Performa Extra Strength 5 % Spray :

بيرفورما هو محلول المينوكسيديل تركيز 5 في المئة تسوقه مختبر باسم Al Andalous, حسب وصفه فهو محلول بأساس زيتي, جمعت عنه مجموعة من اراء المسترين الذين حصلو على نتائج جيدة من استخدامه المنتضم, سعره في الصيدليات 77 جنيه.




هذه من ابرز المنتجات المتوفرة في الصيدليات المصرية,و هناك عدة منتجات اخرى لم نذرها كما انه و في كل مرة قد تضهر منتجات جديدة للمينوكسيديل , او انها تمزج بين المنوكسيديل و مواد فعالة اخرى و منتجات كهذه متوفرة في السوق و معروضة بوفرة.


 هناك عدة معيقات ربما مادة قد تحول دون حصولك على المينوكسيديل من الصيدلية كما انه قد لا يتوفر , لذالك هنالك حل اخر يمكن اللجوء اليه و هو اقتناء الدواء عبر الانترنت , ننصح بمواقع معروفه و امنة مثل امازون و قد بق و تحذثنا عن شراء هذا الدواء من الانترنت بامكانك معرفة المزيد من هنا.

اضف تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

أحدث أقدم