الأحد، 3 أبريل، 2016

معنى levant


كلمة levant من أكثر الكلمات المتداولة في الأخبار في اللغة الانجليزية , بالتحديد فيما يخص أخر الأخبار عن تنظيم داعش, ما يعرف تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق و الشام , و هذا طبيعي فالكلمة جزء من تسمية هذا التنظيم بالانجليزية,و معناها هو بلاد الشام, فلتنظيم تسميتين باللغة الانجليزية يختصر بهما هما isil و isis و حرف l في كلمة isil هو الحرف الذي يشير إلى كلمة levant أي بلاد الشام.

و يستخدمها الإعلام مترجما بذالك معناها , فبعض الصحف و التقارير الإعلامية تكتب الشام كما تنطق بالعربية فتكتب islamic stat of iraq and sham و أخرى تترجم معناها الى اللغة الانجليزية و تكتب islamic stat of iraq and levat و لكلا الجملتين نفس المعنى.


و الكلمة تستخدم في الأدب الغربي أو الانجليزي خصوصا حينما يتحدثون عن المنطقة العربية, و الشرق الأوسط خصوصا فقد يصف مثلا اللغة بالشرق و يقول لغة شرقية و بالانجليزية levant music .


و كلها تسميات و اختصارات غرضها متعدد , في غالب الاحيان غرضها الاختصار و اعطاء معناها في وقت سريع , و في بعض الأحيان يكون استخدام بغرض الاستهزاء , فكلمة داعش لها نبرة فيها نوع من الاستهزاء , و لهذا السبب ربما داعش يرفض تسميته بداعش , أقترح عليك أن تقرأ هذا الموضوع عن سبب رفض داعش تسميته بداعش و عقوبة من ينطق كلمة داعش في المناطق التي يسيطر عليها.



قد يهمك هذا الموضوع عن مناطق سيطرت داعش

مقالات ذات صلة

معنى levant
4/ 5
بواسطة