الثلاثاء، 10 مايو 2016

أسباب البرود الجنسي عند النساء

loading...

العجز الجنسي عند الرجال هو عدم قدرة الرجل على القيام بالعملية الجنسية و عدم القدرة على إتمامها بالشكل الصحيح لعدة أسباب منها ضعف الانتصاب و أسباب نفسية و غيرها, و هذا الفشل الجنسي يقابله عند النساء ما يعرف بالبرود الجنسي و هو عدم القدرة على التفاعل الزوج و عدم الرغبة في الجنس و نتيجة لذالك عدم قدرتها على الوصول إلى الاستمتاع المطلوب, و عند الخبراء تعتبر الأسباب النفسية من ابرز الأسباب التي تؤدي إلى البرود و لا تعتبر البرود الجنسي عند النساء مرضا عضوي إنما قد يكون تأثير بعض الأسباب العضوية , و لكن الأسباب النفسية هي الأكثر تأثيرا.


أسباب البرود الجنسي عند النساء:

1-عدة ظروف قد تكون سببا عند المرأة في عدم رغبتها في التعاطي و التفاعل مع الزوج, من هذه الأسباب:

2-عوامل مرتبطة بمرض عضوي , فالإصابة بمرض معين تقلل الرغبة في الجنس مثلا قد يكون هناك تشوه خلقي على مستوى منطقة عنق الرحم أو البظر , هذه النقاط من جسد المرأة معروفة بأنها .

3-التهاب الحوض أو عنق الرحم , عندما تلتهب منطقة الحوض عند المرأة , تشعر بآلام تدفعها لتجنب الجنس.

4-في بعض التقاليد تتعرض المرء للختان بقطع البظر الذي يضم نهايات عصبية ضرورية لإحساس المرأة بالمتعة خلال الممارسة الجنسية.

5-حصول اضطرابات هرمونية داخلية فالاختلال الهرموني ينتج عنه توتر و حالة نفسية غير مستقرة ما يعطي بالنتيجة عدم الرغبة في الجنس كما أن بعض الهرمونات تعد مسئولة عن إثارة الشهوة و قد يحصل أن تصاب بنوع من التغير فتغيب بذالك الرغبة الطبيعية.

6-بالإضافة إلى الاكتئاب و التوتر و القلق و الإحساس بالفشل بمشاكل الحياة, و حدوث مشاكل و الصدمة العاطفية.

7-أن يكون لدى المرأة ذكريات جنسية سلبية خلال إحدى فترات حياتها , فقد تتعد علاقاتها في السابق و قد تتستر عن ذالك و تكذب على زوجها و تدعي أنها لم تعرف أحدا قبله , لكن قد يحدث أنها ربما مارست الجنس قبلا , في هذه الحالة قد تشعر بالإثم و تتأثر خلال علاقتها مع زوجها.

8-أيضا بعض الأدوية قد تؤثر سلبا في رغبة المرأة.

9-تناول المهدئات و موانع الحمل و أدوية معالجة الاكتئاب , و اكتئاب المرأة يعني أنها غير مرتاحة نفسيا للقيام بأي شيء خصوصا الأشياء التي ترتبط بالتسلية و المتعة, و الجنس من ابرز تلك الأشياء.

10-خلال وجود تشنج في العلاقة بين الزوج و الزوجة فإنها تنفر من مشاركته في الجنس.

11-غياب الثقافة الجنسية و حسن التعامل خلالها يجعل الزوج يبدوا مهتما بقضاء شهوته أكثر من رغبته في زوجته هذا قد يدفعه إلى التصرف بلاعقلانية خلال المعاشرة و إغفاله لمتعتها ربما بسبب كونه مصابا بالعجز الجنسي أو القذف السريع.

12-غياب الحوار و سوء تفاهم بين الزوجين هو أيضا من ابرز الأسباب الكارثية التي تخرب تفاعل الزوجين فيما بينهما, ليس فقط أثناء الجنس إنما في كل نواحي الحياة, و عليهما الابتعاد ما أمكن عن النقاشات الغير مجدية و التوصل إلى حلول لكل مشاكلهم الخاصة بالحوار و أساليب متمدنة, أما التشبث بالموقف سيجعل الطرف الأخر اقل رضا و لا رغبة له في شريكه.

13-قد يكون الزوج قاسيا مع زوجته و غير راغب فيها خلال يوميات حياته و لا يعيرها بالا هي سترد بالمثل و ستقابل سلوكه السيئ بسلوك سيئ و أكثر منه بالإهمال و ستعتبر العلاقة الجنسية أمرا مرفوضا مع زوج لا يقدرها, و يمارس العنف معها , هنا مشكل حقيقي فليست حياتهم الجنسية وحدها مهددة بل أن علاقتهم منهارة و من الممكن أن يصلا إلى مطالبة بعضهما بالابتعاد عن بعض.

14-نقطة مهمة بين الزوجين قد تكسر البرود لدى الزوجة هي المداعبة , فعدم إقدام الزوج على مداعبة زوجته و التمهيد النفسي للعملية الجنسية يخلق نوعا من الجمود بينهما, فهذه من النقاط الواجبة على الزوجين ليس فقط الزوج لكن الزوج بشكل اكبر , عليه أن يقد للعلاقة بلطف و أن يبين محبته و إقباله و رغبته في زوجته, فعدم قيامه بدالك سيجعل الزوجة تعتقد انه لا يبالي إلا في قضاء غرائزه الجنسية.


ما حل البرودة الجنسية عند المرأة:

و تجدر الإشارة إلى انه من المهم معرفة هذه الأسباب لمحاولة إيجاد حلول فالحل لا يكون مناسبا إلا إذا عرف مصدر الخلل و حدد بشكل دقيق, نظرا لحساسية المشكل و تأثيره على حياة زوجين, فمثلا إن تبين ان الزوجة تعاني من خلل هرموني فالحل يجب ان يبدأ بشكل اساسي بتحليل طبي مختبري يبين نوع الخلل و حجمه بهذا يكون اتخاد التدبير العلاجي منطقيا , و من المنصوح به الابتعاد عن الطب البديل في هذه الحالة و عدم استخدام أعشاب مجهولة و غير معروفة التأثير , لكن هناك اعشاب طبية متداولة و متعارف على قدرتها على تقديم نتيجة جيدة.

في حالة الخلافات الزوجية فان الحوار هو أهم ركيزة لحل المشاكل يجب ان يفضي الزوجان بأسرار بعضهما بعضا لبناء نوع من الثقة ما عدى الأسرار التي قد تهدم علاقتهما او أسرار من نوع معقد يجب أن تبقى سرا, أسرار الغير مثلا, كما أن الترويح عن النفس يجدد الرغبات البشرية كلها ليس فقط الجنس , كما أن تغير ديكور غرفة النوم و البيت يجدد هذه الرغبة.

إن كل المعلومات التي نقدمها هنا هي للأزواج بغرض إرشادهم إلى سبل عيش حياة جنسية صحيحة , أما العلاقات الشرعية فلا علم سينفع معها ناهيك عن أنها محرمة و باب الرذيلة الواسع. اقرأ المزيد من المواضيع عن الثقافة الجنسية.
loading...



مقالات ذات صلة

أسباب البرود الجنسي عند النساء
4/ 5
بواسطة