الفيتامين H او لB7 هو احد الفتامينات من عائلة الفيتامين B و المعروف ايضا باسم البيوتين و هو الاسم الاكثر شهرة لهذا الفتامين و الاكثر تداولا في المجال الطبي و الاغذية, و له العديد من الفوائد الطبية فهو يقوي الدورة الدموية و تدفق الدم نحو بصيلات الشعر, و يعزز نمو الكريات الدموية الحمراء , و نمو الخلايا.

فوائد البيوتين لنمو الشعر و تكثيفه 

يساعد البيوتين في تدفق الدم نحو بصيلات الشعر , مما يعني وصول كميات اكبر من التغذية و العناصر المقوية نحو بصيلة الشعرة مما يساهم في تنشيطها و يمنحها سمكا اكبر, كما يعتبر احد العناصر المكونة للشعر مما يعني ان توافره بكثرة سيمنح الشعر نمو اسرع و سمكا اكثر .

الاغذية التي يتوافر بها البيوتين:

يتواجد البيوتين في العديد من الاغذية من ابرزها التي يعد تناولها من المصادر الاساسية لهذا البروتين المهم للجسم، من اهم هذه الاغذية ، اللحوم البيضاء و الاسماك فهي تعتبر جد غنية بالبيوتين، كما يتواجد بكثرة في الخضروات الورقية، و الفول السوداني.

علاج تساقط الشعر بالبيوتين:
بما ان البيوتين يعتبر بروتين جد مفيد للشعر و يغذي الشعر بشكل جيد و يجعله اكثر قوة و صحة، فان العلاج به يمكن ان يساعد في وقف تساقط الشعر و تقويته، و منحه السمك و الطول المرغوب فيه، و من المنصوح به للاشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ان يتناولوا حوالي 2500 ميكروغرام يوميا ، مقسمة الى جزئين 1250 في الصباح و النصف الاخر في المساء.

الشكل الطبي الذي يتوافر بروتين البيوتين عليه:
يتوافر البيوتين في عدة اشكال طبية اهمها و الاكثر فعالية و استعمالا شكلان، على شكل حبوب طبية و مكملات غذائية تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين لتعويض الجسم بمادة البيوتين و تقديم كمية كبيرة منه لبصيلات الشعر ما يمكِن من تطويل الشعر و جعله اكثر سمكا و منعه من التساقط، و ينصح بتناول الكمية التي بصفها الطبيب او الصيدلي لتجنب الاعراض الجانبية، و يمكن شراء البيوتين على شكل مكملات غذائية من الصيدليات او من الانترنت، بحيث يمكن الحصول عليه من موقع امازون بثمن رخيص ، و هو منتوج مصادق عليه من طرف هيئة الغذاء و الدواء الامريكية FBA  و الصارمة في معايير سلامة الادوية، بامكانك شراء حبوب البيوتين من امازون عبر هذا الرابط من هنا.

 البيوتين على شكل شامبوا:
كما يمكن ايجاد شامبوهات طبية مقوات بالبيوتين و تحتوي على كمية كبيرة منه ، و هذه الشمبوهات تعد ذات فائدة كبيرة و مهمة فهي علاج موضعي سريع ، توفر لبصيلات الشعر الغذاء الازم موضعيا بشكل سريع كما يغذي فروة الرأس و يسرع من نمو الشعر و يزيد من طوله، من الممكن الحصول على شامبوا البيوتين من الصيدليات او من الانترنت عبر موقع امازون بثمن تنافسي كما ان التوصيل سريع ، لشرائه اطلع على هذا الرابط.
يحتوي هذا الشمبوا على تركيبة مثالية من البيوتين و dht blockers و ينصح به.
كما يمكن شراء البيوتين من موقع اي هيري العالمي و شحنه الى عنوان منزلك، موقع اي هيرب يتميز بأسعر منخفضة و جودة منتجات مرتفعة، تفقده من هنا.

يمكن كذالك الاعتماد على المكملات الغذائية في تقوية الشعر و محاربة التساقط يمكن قراءة موضوع قمنا بنشره سابقا من هنا.
تعرف على افضل خمس فيتامينات لتساقط الشعر
أحدث أقدم