الاثنين، 17 نوفمبر 2014

معاناتي مع الصلع و تساقط الشعر



بدأ الأمر بتساقط كثير لكن شعري كان شديد الكثافة بحيث يزعجني , لم اعر الأمر بالا , و لم اعتقد انه سيستمر بل اعتقدت انه أمر طبيعي , و استمر في التساقط إلى أن بدا الأمر معيبا للغاية أقف خلف المرأة و ألاحظ أن التشققات بين فراغات شعري بدأت تظهر بشكل واضح , و يستمر شعري في التساقط , و خلال بضعت شهور فقط , فقدت أكثر من نصف ما على رأسي من شعر.


و استمر الحال كما عليه و لازال إلا أني بدأت احلق رأسي صفرا بشجاعة , و لن أبالي بنظرات الآخرين , فأنا أومن بأن الأمر طبيعي , و كان ما ورثته عن أجدادي الصلع , انه هرمون الرجولة في جسدي ربما أكثر من المعدل العادي في منطقة مقدمة الرأس لكن نستسلم للأمر الواقع و سأتعايش معه , و انظر إلى من هم مثلي و أتأكد أني لست الوحيد فالأمر لطالما كان رمزا للرجال , و سأقنع نفسي... الأمر طبيعي .

ما يحدث هنا امر طبيعي فكل شخص يصاب بتساقط الشعر الوراثي هو معرض لما يعرف بمرحلة الانتكاس الحاد, و التي تصيب اغلب الرجال و النساء خصوصا في حالة ما اذا كان التساقط و قوي و حدث في مدة زمنية سريعة , و له اعراض سلبية اخرى انه قد يزيد من حدة التوتر ما قد يضاعف حجم التساقط الى اكثر مما هو عليه , جاعلا الشخص يعاني مزيدا من المعانات , لذالك لابد لمن يعيش هذه الحالة ان يتعايش معها و ان يلجئ الى الطبيب في حالة شعوره الى ذالك في الغالب لا داعي للامر فتساقط الشعر الوراثي امر طبيعي و يحدث لغالبية الرجال و هو من ميزات الرجل عن المرأة, هذا ما على الشخص ان يقتنع به و ان يتقبله و ان يحب مضهره الجديد.

و من ناحية أخرى استعمل أدوية طبية ساعدتني كثيرا على استعادة جزء بسيط من ما فقدت , الأمر يستر إلى حد كبير الفراغ الواضح , حتى حين المهم أن لا ابدوا صلع و أنا في سن العشرين , ومع الزمن سأقتنع بالأمر و لن يجرحني أبدا .


بقلم : محمد وحيدة

اقرأ ايضا : اشتري المينوكسيديل من الانترنت لعلاج الصلع و تساقط الشعر بثمن رخيص.
احسن وصفة لعلاج تساقط الشعر

مقالات ذات صلة

معاناتي مع الصلع و تساقط الشعر
4/ 5
بواسطة