الأحد، 3 يونيو 2018

فوائد و خصائص الثوم و البصل للشعر


تساقط الشع من أكثر الامراض انتشارا في الوقت الحالي ، فالعديد من الاشخاص يسألون و يبحثون على عن اسباب تساقط الشعر و الحلول الطبية و الطبيعية لعلاجه.

سنتطرق في حديثنا الى الفوائد العلاجية للثوم و قدرته الكبيرة على علاج تساقط الشعرو انبات شعر جديد، فالثوم مستخدم و بكثرة في العديد من العلاجات المرتبطة بالشعر و اعادة انباته و هذا راجع لكون الثوم يحتوي على عدة عناصر مقوية للشعر و مساعدة على اعادة انباته ، و اهم عنصر تحتوي عليه الثوم ، هو فتامين البيوتين ، فهو فتامين من عائلة فتامينات صنف 'ب'  'B' و يعرف باسم فيتامين ب 12 'B12' ، يستخدم بالمكملات غذائية ، و يتم تسويقه على شكل اقراص تحتوي على تركيز مرتفع من هذا الفتامين، و يقول المرضى الذين استخدمو هذا الفتامين انه كان مفيدا للغاية في علاج تساقط الشعر لديهم.

كيف يمكن الاستفادة من فوائد الثوم و البصل العلاجية لتساقط الشعر:
من الممكن الحصول على منافع الثوم العلاجية عن طريق عصير الثوم الذي يمكن خلطه بالكحول الايثيلي الذ يعد مفيدا للغاية للشعر بدوره , كما يمكن استعمال الزيوت التي تعتبر افضل طريقة و اكثرها , بامكانك شراء زيت الثوم او زيت البصل فالزيوت تحتوي على تركيز مرتفع من العناصر المغذية و الفعالة , و هو اكبر تركيز يمكن ان تجده ,و استعمال الزيت يقدم افضل النتائج.

دور البصل في محاربة تساقط الشعر:

البصل هو عبارة عن مضاد حيوي طبيعي, قادر على محاربة  الالتهابات و البكتيريا المتواجدة على فروة الرأس و التي تسبب اختناق بصيلات الشعر و تضعفها, و بالتالي تسبب تساقط الشعر.

بالاضافة الى قدرة البصل في محاربة امراض فروة الشعر فالبصل بدوره يحتوي على فيتامينات مغذية للشعر و البيوتين ايضا .

دور الثوم في محاربة تساقط الشعر :

الثوم يحفز تكون الكولاجين الذي هنصر اساسي في تكوين  الشعر, و يحفز البصل نشاط الدورة الدموية ما يساعد على تدفق الدم بشكل افضل , و من المعروف انه كلما تدفق دم اكثر نحو البصيلات كلما كان نمو الشعر و قوته أفضل.

و على غرار البصل فالثوم ايضا يحارب البكثيريا و يساعد في تنضيف فروة الرأس و تنشيط بصيلات الشعر .

الاشكال العلاجية التي يوجد عليها الثوم و البصل :

بالنسبة لعلاج تساقط الشعر فان افضل صيغة للثوم و البصل يمكن استعمالها للعلاج هي الزيوت او المستحضرات الغنية بالعناصر الغذائية المشتقة منهنما , و هي متوافررة بالاسواق و الصيدليات .

كما يمكن ان تجد بعض المكملات الغذائية و الشمبوهات التي تحتوي على فيتامينات و مصتخلصات من الثوم و البصل.

تعرف على :

مكملات غذاية لوقف تساقط الشعر. 

الحل النهائي لمشكل عدم نمو اللحية 

مقالات ذات صلة

فوائد و خصائص الثوم و البصل للشعر
4/ 5
بواسطة